وزيرا الصناعة المصري والروسي يفتتحان معرض "الأسبوع الصناعي الكبير"

وزيرا الصناعة المصري والروسي يفتتحان معرض "الأسبوع الصناعي الكبير"

القاهرة - مباشر: افتتح وزير الصناعة المصري ونظيره الروسي، فعاليات المعرض التجاري للأسبوع الصناعي الكبير "Big Industrial Week" المنعقد بالقاهرة، بمشاركة أكثر من 110 من الشركات الصناعية الكبرى.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة المصري اليوم الأربعاء، شارك في الافتتاح كل من وزير صناعة بيلاروسيا ووزير تجارة وصناعة كازاخستان ووزير اقتصاد أرمينيا ووزير تجارة وصناعة قيرغيزستان.

وقال عمرو نصار، إن الأسبوع الصناعي الكبير يعد أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال الصناعات الهندسية؛ حيث يقام على غرار نظيره الروسي INNPROM والذي يعتبر من أكبر المعارض الصناعية في روسيا.

وأشار إلى أن المعرض يمثل منصة متميزة لتلاقي كبريات الشركات الدولية لاستعراض فرص الاستثمار والتصنيع في أفريقيا وتبادل الخبرات المحلية والدولية ونقل التكنولوجيا بين الشركات المصرية والدولية .

وأوضح أن تنظيم الأسبوع التجاري الكبير في مصر يعكس العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط البلدين ويؤكد الإرادة السياسية الداعمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا خلال المرحلة المقبلة.

ولفت نصار إلى أن الأسبوع التجاري الكبير يمثل منصة هامة لاستعراض فرص التعاون بين البلدين بهدف تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري المشترك ونقل التكنولوجيات المتطورة للصناعة المصرية، مؤكداً الدور المحوري لحكومتي البلدين في دعم مشروعات ريادة الأعمال من خلال توفير ببيئة تنافسية وشفافة لتلك المشروعات.

Source: mubasher.info

With support

Partners

Infopartners